Sunday 9 July 2017

فيتنام التعليم


فيتنام التعليم 29 أغسطس 2012 بواسطة ARAdmin وإن كانت لا تزال بلدا فقيرا مع دخل الفرد منخفض وسنوات في الحرب، وفيتنام سجلت دون توقف انجازات كبيرة في مجال التعليم. في عام 1997، كان هناك 22 مليون تلميذ في جميع أنحاء البلاد. من بينها، 13.2 مليون في المدارس الابتدائية (وهو ما يمثل 58٪)، 4.3 مليون في المدارس الثانوية، و26000 في الكليات والجامعات. كان معدل الإلمام بالقراءة والكتابة في فيتنام عالية (92٪ من السكان). وكانت 8٪ من الأمية، من بينهم 80٪ يعيشون في المناطق النائية و 60٪ من الإناث. وزادت ميزانية الدولة المخصصة للتعليم بشكل كبير في السنوات الأخيرة (2)، مع حوالي 10٪ من المجموع، التي استخدمت فيها 70٪ 80٪ عن دفع المرتبات للمعلمين. ومن المتوقع أن تصل إلى 15٪ بحلول عام 2000 حصة الميزانية للتعليم. وهناك فئة ثنائية اللغة استغرق القطاع الخاص نوبة 40٪ من إجمالي المصروفات المباشرة، والتي أنفق الجزء larget لرياض الأطفال وأساس التعليم (حوالي 60٪). استغرق النفقات الأساسية للمدارس الابتدائية حوالي 50٪، والمتخصصة المدرسة الثانوية عن 19٪ والمهني والحرفي حوالي 12٪ من مجموع النفقات. بالاضافة الى وجود العمال المؤهلين والمدربين المهرة، والتعليم الفيتنامية أنتجت أيضا في جميع أنحاء العالم العلماء المعروفين مثل السيد نجوين فان هيو، السيد تران داي نجيا، السيد طن هذا تونغ etc8230. الحزب الشيوعي والحكومة الفيتنامية تولى دائما اهتماما كبيرا للتعليم. في قرار الدورة الثانية للجنة المركزية للكونغرس VIIIth، ينظر الحزب الشيوعي الفيتنامي التعليم وتطوير العلوم والتقنيات والتكنولوجيا واستراتيجية هامة من البلاد. وعلى الرغم من هذه archievements، ونظام التعليم الفيتنامية لا تزال تواجه العديد من الصعوبات. لم يتم تأهل العديد من المدارس والمواد التعليمية مجهزة تجهيزا يتم تحديثها في الوقت المناسب، والمعلمين على النحو المطلوب، والملايين من الأطفال لا يزالون خارج المدرسة. ما يجب إيلاء اهتمام خاص ل، هو سياسة التعليم والتدريب. سياسة التعليم وتطوير التدريب سياسة التعليم: وقد أصدرت الجمعية الوطنية لقانون التعليم الابتدائي انتشار منذ 12 أغسطس 1991. عقدت الدورة 2th الكونغرس VIIIth اللجنة التنفيذية المركزية للحزب الشيوعي في ديسمبر 1996 القرار الصادر في 8220، التوجيه والمهام لاستراتيجية تطوير التعليم في التصنيع وعملية التحديث نحو ؛. العام 20008221 اعتمد قانون التعليم من قبل الجمعية الوطنية في أبريل 1997 تحمل محتويات الرئيسية التالية: لإعادة هيكلة نظام التعليم الوطني ونظام الشهادات الوطنية. لتعزيز المدارس العامة، وتشجيع إنشاء جديد شبه العامة والمدارس الخاصة. السماح لفتح رياض الأطفال الخاصة والمدارس الثانوية المهنية والجامعات أيضا. إلى تنويع أشكال التعليم مثل بدوام كامل، لجزء من الوقت، العادية وغير العادية وكذلك التعليم عن بعد. لإعادة تعريف أهداف التدريب والتعليم، لإعادة بناء برامج التدريس، وخطط التدريس وكذلك المحتويات والطرق المناسبة لكل مستوى وفرع لتلبية احتياجات تنمية البلد. وخاصة تلك التي التصنيع والتحديث عملية وعمال الإدارة التعليمية. لتعزيز النظام القانوني في التعليم. تدريجيا زيادة ميزانية التعليم، إلى حشد ممكن من الناس، لجذب المساعدات والقروض الدولية من أجل تطوير التعليم. لتحسين نوعية المعلمين. لترميم الإدارة التربوية. 2. التعاون الدولي في مجال التعليم: يضع الحكومة الفيتنامية أولوية للتعاون في المجالات التالية: تنمية الموارد البشرية، مع التركيز على تدريب العاملين المؤهلين والمهرة، وخاصة، للحقول التي تستخدم التكنولوجيا المتقدمة، وإدارة الأعمال. تعزيز الفروع والموضوعات الأساسية لعملية التحديث والتصنيع والتنفيذ للتعاون الدولي. التدريب وتدريب سلة والعمال التربوي الإداري، وتبادل الطلاب والمعلومات فضلا عن الخبرة في مجال العلم والتعليم. تستهدف بحلول عام 2000:

No comments:

Post a Comment